شبكة المعلومات القانونية - قطر - قانون 16 / 2002 الفصل الخامس
  تصفح القانون

تسلسلي   |   طباعة  |   أرسل إلى
05 الفصل الخامس - النظام المالي للهيئة (19-22)
المادة 19 

تتكون الموارد المالية للهيئة من: 1. الأموال والاعتمادات المالية التي تخصصها لها الدولة. 2. الإيرادات التي تحققها من ممارسة أنشطتها. 3. القروض والتسهيلات الإئتمانية. 4. الهبات والوصايا والتبرعات والمنح. 5. الموارد الأخرى التي يعتمدها مجلس الوزراء بناءً على عرض مجلس الإدارة واقتراح الوزير.
المادة 20 

يكون للهيئة موازنة سنوية تقديرية يتم إعدادها طبقاًً للقواعد التي تحددها اللوائح الداخلية، كما يكون لها حساب خاص تودع فيه أموالها. وتبدأ السنة المالية للهيئة من أول إبريل وتنتهي في آخر مارس من كل عام، على أن تبدأ السنة المالية الأولى من تاريخ نفاذ هذا القانون وتنتهي بنهاية مارس من العام التالي.
المادة 21 

للمجلس تعيين مراقب حسابات أو أكثر، ولمراقب الحسابات في كل وقت، الحق في الاطلاع على جميع دفاتر الهيئة وسجلاتها ومستنداتها، وفي طلب البيانات التي يرى ضرورة الحصول عليها لأداء واجبه على الوجه الصحيح. وله أن يتحقق من موجودات الهيئة والتزاماتها، وفي حالة عدم تمكنه من ممارسة هذه الحقوق، يرفع تقريراً بذلك إلى المجلس.
المادة 22 

يرفع المجلس إلى مجلس الوزراء تقريراً مفصلاً عن أوجه نشاط الهيئة ومشروعاتها وسير العمل فيها ومركزها المالي في موعد لا يتجاوز ثلاثة اشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية، متضمناً اقتراحاته وتوصياته ومشفوعاً بصورة من تقرير مراقب الحسابات.
أفعال إضافية
[+] ملحقات وتشريعات مرتبطة