شبكة المعلومات القانونية - قطر - قانون 8 / 2001 الفصل الثالث
  تصفح القانون

تسلسلي   |   طباعة  |   أرسل إلى
03 الفصل الثالث - نظام التدريب بالمركز (18-21)
المادة 18 

" يتم التدريب في دورات ، وفقاً للخطط والبرامج التي يضعها المجلس ، بناءً على اقتراح المدير . ويكون التدريب إلزامياً لمدة لا تقل عن سنة للمساعدين والقانونيين الجدد حديثي التخرج الذين لم يمض على تعيينهم مدة ثلاث سنوات، ويعتبر تخلف المتدرب بغير عذر مقبول عن التدريب إخلالاً بواجبات وظيفته . ويكون التدريب إلزاميا لمدة لا تقل عن ستة أشهر للمحامين تحت التدريب . وللمركز عقد دورات تدريبية للقضاة ، وأعضاء النيابة العامة ، والقانونيين ، وأعوان القضاء ، ومأموري الضبط القضائي ، لرفع كفاءتهم وتحسين أدائهم الوظيفي والمهني . "
المادة 19 

يمنح المتدرب ، في نهاية كل دورة تدريبيه شهادة تدريبية تفيد إتمام التدريب ، وفقاً للنماذج التي تعد لهذا الغرض بعد إجتياز الاختبارات اللازمة التي يضعها المجلس . وتصدر هذه الشهادة من المدير ويعتمدها رئيس المجلس .
المادة 20 

يجوز بقرار من مجلس الوزراء ، بناءً على اقتراح مجلس الإدارة وعرض الوزير ، منح المتدربين الحاصلين على شهادة إتمام التدريب ، بعض المزايا المالية أو الأدبية التي يراها مناسبة .
المادة 21 

تلتزم الجهة التابع لها المتدرب خلال فترة التدريب بصرف راتبه ، وجميع المزايا الأخرى التي يتمتع بها في وظيفته الأصلية ، وتحتسب فترة التدريب ضمن مدة الخدمة .
أفعال إضافية
[+] ملحقات وتشريعات مرتبطة